baoutlazhar
- baout.lazhar@univ-guelma.dz
- salah_yahia@hotmail.fr
Thesis title
Thesis title (Ar)
Thesis title (Fr)
keywords
keywords (Ar)
keywords (Fr)
Abstract
This study aims to highlight the problem of government spending in Algeria in light of the rentier economy, where Algeria is one of the countries that depend on the implementation of its development plans on oil, which would affect the price fluctuations associated with external factors on the situation of the national economy. That determines the state of stability or imbalance and this is because the fiscal policy in Algeria linked and subject to the oil revenues, which characterized the weakness of fiscal policy in Algeria. From this we will try to highlight the relationship between the two variables government spending and oil prices.
Abstract (Ar)
تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على الدور الذي يمكن أن تلعبه الاتصالات التسويقية المتكاملة بمختلف عناصرها وذلك من خلال قيام الأفراد الفاعلين في القطاع السياحي باستخدام الاتصالات التسويقية المتكاملة للترويج للمقومات السياحية لولاية قالمة الطبيعية منها والمادية وذلك من أجل تحقيق التنمية السياحية في الولاية . إن السياحة تعتبر أداة فعالة لتحقيق التنمية وذلك من خلال دفع عجلة النمو الاقتصادي عن طريق زيادة المداخيل و توفير مناصب الشغل . و سوف يتم الاعتماد في هاته الدراسة على الاستبيان كأداة رئيسة لجمع البيانات من الفاعلين في القطاع السياحي يكون من بين مهامهم الاتصالات التسويقية والترويج
Abstract (Fr)
L'objectif de cette étude est d'identifier le rôle que les communications marketing intégrées peuvent jouer dans ses différentes composantes grâce à l'utilisation de communications marketing intégrées par des personnes actives dans le secteur du tourisme afin de promouvoir les composantes naturelles et physiques de Guelma afin de réaliser le développement du tourisme dans l'État. Le tourisme est un outil efficace de développement car il stimule la croissance économique en augmentant les revenus et en créant des emplois. Dans cette étude, le questionnaire constituera un outil essentiel pour la collecte de données auprès des acteurs du tourisme, y compris les communications et la promotion marketing.
Scientific publications
Scientific publications
Communications internationales :
المقالات: دور المواقع الأثرية في تحقيق التنمية السياحية المستدامة المسرح الروماني لولاية والمواقع الأثرية التابعة له أنموذجا.
Scientific conferences
Scientific conferences
Communications internationales :
المشاركة في فعاليات الملتقى الدولي "تحديات تمويل الاستثمار في بنية الأعمال -رؤية إسلامية-يومي 12-13/11/2019 وذلك بمداخلة موسومة بدور التمويل الإسلامي في تحقيق التنمية السياحية بولاية تبسة الجزائر.
- مداخلات دولية المشاركة في المؤتمر الدولي الخامس الموسوم بالممارسات الذكية في تعزيز منظومة النزاهة والشفافية لمحاربة الفساد الإداري والمالي "الفترة 08-01/10/2019 الأردن تحت مداخلة بعنوان الفساد والتنمية الاقتصادية.
- مداخلات وطنية
- المشاركة في الملتقى العلمي حول "التجارة وسبل حماية المستهلك الالكتروني " بجامعة سكيكدة يومي 16-17/12/2019 بمداخلة موسومة بواقع التجارة الالكترونية في الجزائر
المشاركة في فعاليات الملتقى الدولي الممارسات الذكية في تعزيز منظومة النزاهة والشفافية لمحاربة الفساد الإداري والمالي "الفترة 08-01/10/2019 الأردن تحت مداخلة بعنوان الفساد والتنمية الاقتصادية.
Communications nationales
- المشاركة في فعاليات الملتقى الدولي "تحديات تمويل الاستثمار في بنية الأعمال -رؤية إسلامية-يومي 12-13/11/2019 وذلك بمداخلة موسومة بدور التمويل الإسلامي في تحقيق التنمية السياحية بولاية تبسة الجزائر.
- المشاركة في الملتقى العلمي حول "التجارة وسبل حماية المستهلك الالكتروني " بجامعة سكيكدة يومي 16-17/12/2019 بمداخلة موسومة بواقع التجارة الالكترونية في الجزائر
ا