bouteraa walid
- bouteraa.walid@univ-guelma.dz
- walidbada27@gmail.com
Thesis title
Thesis title (Ar)
Thesis title (Fr)
keywords
keywords (Ar)
keywords (Fr)
Abstract
تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على مدى تأثير أبعاد الصورة الذهنية للبنوك الجزائرية على ولاء العملاء, إذ أنه نظرا لأهمية العملاء ودرجة الرضا المطلوبة من طرفهم, كان لزاما على البنوك الاهتمام بخدماتها المصرفية وزيادة مستوى جودتها لإعطاء صورة ذهنية حسنة لعملائها وتدعيمها في أذهانهم من أجل زيادة مستوى الرضا لديهم وبناء ولائهم, وذلك بالاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي كمنهج رئيسي في الدراسة إلى جانب استخدام الاستبيان في الدراسة التطبيقية, واستخدام المنهج المقارن للمقارنة بين التأثيرات في البنوك العمومية والبنوك الخاصة, إثباتا لصحة الفرضية التي مفادها وجود تأثير معنوي ذو دلالة إحصائية لكل بعد من أبعاد الصورة الذهنية على ولاء العملاء في البنوك العمومية والخاصة للشرق الجزائري.
Abstract (Ar)
تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على مدى تأثير أبعاد الصورة الذهنية للبنوك الجزائرية على ولاء العملاء, إذ أنه نظرا لأهمية العملاء ودرجة الرضا المطلوبة من طرفهم, كان لزاما على البنوك الاهتمام بخدماتها المصرفية وزيادة مستوى جودتها لإعطاء صورة ذهنية حسنة لعملائها وتدعيمها في أذهانهم من أجل زيادة مستوى الرضا لديهم وبناء ولائهم, وذلك بالاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي كمنهج رئيسي في الدراسة إلى جانب استخدام الاستبيان في الدراسة التطبيقية, واستخدام المنهج المقارن للمقارنة بين التأثيرات في البنوك العمومية والبنوك الخاصة, إثباتا لصحة الفرضية التي مفادها وجود تأثير معنوي ذو دلالة إحصائية لكل بعد من أبعاد الصورة الذهنية على ولاء العملاء في البنوك العمومية والخاصة للشرق الجزائري.
Abstract (Fr)
Cette étude vise à identifier l'ampleur de l'impact des dimensions de l'image mentale des banques algériennes sur la fidélité des clients, car en raison de l'importance des clients et du degré de satisfaction requis par eux, il était nécessaire pour les banques de faire attention à leurs services bancaires et augmenter leur niveau de qualité pour donner une bonne image mentale à leurs clients et la soutenir dans leur esprit afin d'augmenter le niveau Leur satisfaction et leur fidélité, en s'appuyant sur l'approche descriptive et analytique comme méthode principale de l'étude en plus de l'utilisation du questionnaire dans l'étude appliquée, et l'utilisation de l'approche comparative pour comparer les effets dans les banques publiques et privées, afin de prouver la validité de l 'hypothèse d'un effet statistique significatif pour chaque dimension L'image mentale sur la fidélité des clients dans les banques publiques et privées de l'est de l'Algérie.
Scientific publications
ijhs نشر مقال في مجلة
موسوم بعنوان أهمية تبني أبعاد التسويق الداخلي (التدريب والتكوين) في رفع مستوى أداء وكفاءة الموارد البشرية في المؤسسة الاقتصادية
دراسة تطبيقية في شركة توزيع الكهرباء والغاز قالمة
Scientific conferences
* المشاركة في ملتقيات دولية عن بعد
1- المؤتمرالدولي الافتراضي للعلوم الاقتصادية والتجارية والتسيير / جامعة وهران
* المشاركة في ملتقيات وطنية عن بعد
1- تبني نظام ادارة الجودة الشاملة وتأهيل الايزو لزيادة صادرات المؤسسات الاقتصادية الجزائرية / جامعة محمد بوضياف المسيلة
2- متطلبات تفعيل صناعة التمويل الاسلامي بالجزائر في ظل تحديات التنمية المستدامة / المركز الجامعي عبد الحفيظ بوالصوف ميلة
3- العلاقات العامة وتعزيز الخدمات الاجتماعية للمنظمات /المركز الجامعي عبد الحفيظ بوالصوف ميلة
4- الصيرفة الالكترونية والتنمية الاقتصادية / جامعة 8ماي 1945 قالمة