Benaida Imene
- benaida.imene@univ-guelma.dz
- i_benaida@yahoo.com
Thesis title
Thesis title (Ar)
Thesis title (Fr)
keywords
keywords (Ar)
keywords (Fr)
Abstract
إن التسويق 3.0 هو المجال البحثي الذي جذب العديد من الباحثين حول العالم. على الرغم من طرح هذا الوجه التسويقي الحديث منذ 10 سنوات، إلا أن الدراسات العلمية في هذا الموضوع لا تزال قليلة جدا حول العالم، وهذا ما كان حافزا لهذه الدراسة لتكون من بين الدراسات السباقة الباحثة في هذا التوجه التسويقي الحديث. إذ جاء التسويق 3.0 ببعد جديد لم يعهد وأن تتطرق إليه عالم التسويق من قبل وهو البعد الإنساني الذي يطرح النية الطيبة لعلم التسويق، إذ يحث على إضفاء الطابع الإنساني على الخدمات والمنتجات وحتى ثقافات المنظمات. إذ تحاول هذه الدراسة نقل هذا النهج التسويقي إلى المجال البنكي ببيئته الرقمية؛ هذه الإضافة بدورها ستكون مدخل تسويقي يخلق صورة ذهنية إيجابية لدى العملاء بالجزائر عن الخدمات البنكية المعروضة من خلال المواقع الالكترونية البنكية الرسمية.
Abstract (Ar)
إن التسويق 3.0 هو المجال البحثي الذي جذب العديد من الباحثين حول العالم. على الرغم من طرح هذا الوجه التسويقي الحديث منذ 10 سنوات، إلا أن الدراسات العلمية في هذا الموضوع لا تزال قليلة جدا حول العالم، وهذا ما كان حافزا لهذه الدراسة لتكون من بين الدراسات السباقة الباحثة في هذا التوجه التسويقي الحديث. إذ جاء التسويق 3.0 ببعد جديد لم يعهد وأن تتطرق إليه عالم التسويق من قبل وهو البعد الإنساني الذي يطرح النية الطيبة لعلم التسويق، إذ يحث على إضفاء الطابع الإنساني على الخدمات والمنتجات وحتى ثقافات المنظمات. إذ تحاول هذه الدراسة نقل هذا النهج التسويقي إلى المجال البنكي ببيئته الرقمية؛ هذه الإضافة بدورها ستكون مدخل تسويقي يخلق صورة ذهنية إيجابية لدى العملاء بالجزائر عن الخدمات البنكية المعروضة من خلال المواقع الالكترونية البنكية الرسمية.
Abstract (Fr)
Le Marketing 3.0 est le domaine de recherche qui a attiré de nombreux chercheurs au monde entier. Malgré l'introduction de ce visage marketing moderne il y a 10 ans, mais les études scientifiques sur ce sujet sont encore très peu nombreuses dans le monde, et c'est ce qui a motivé cette étude à faire partie des études pionnières sur cette tendance du marketing moderne. Le marketing 3.0 est entré dans une nouvelle dimension qui n'était pas mentionnée auparavant et que le monde du marketing a abordé auparavant, et c'est la dimension humaine qui soulève la bonne intention de la science du marketing, car elle pousse à l'humanisation des services, des produits et même des cultures des organisations. Cette étude tente de transférer cette approche marketing au domaine bancaire dans son environnement numérique. Cet ajout, à son tour, sera une entrée marketing qui crée une image mentale positive pour les clients en Algérie sur les services bancaires offerts via les sites webs bancaires officiels.
Scientific publications
Scientific conferences
نحو استراتيجية تسويقية إنسانية خضراء لتحقيق التنمية المستدامة في الجزائر، ملتقى وطني حول المنظمات وتبني التسويق الأخضر: توجه جديد لتنمية مستدامة، جامعة باجي مختار عنابة، 14 و15 ديسمبر 2018.