ELLAGGOUNE Karima
- ellaggoune.karima@univ-guelma.dz
- ellaggoune.karima24@gmail.com
Thesis title
Thesis title (Ar)
Thesis title (Fr)
keywords
keywords (Ar)
keywords (Fr)
Abstract
This research aims to study the impact of marketing intelligence through its dimensions (understanding the customer, understanding the market, competitor “intelligence” intelligence, and product “intelligence”) in achieving marketing ambidexterity in its dimensions “exploiting opportunities, exploring opportunities, marketing flexibility” in hotel establishments in eastern Algeria. The information issued by the marketing intelligence system needs to be intelligently processed using the latest methods for the purpose of preparing a dashboard, through which the hotel establishment facilitates the acquisition of strengths that will exploit the available opportunities to uncover new opportunities and exploit them with marketing flexibility that leads to achieving competitive superiority and thus retaining its customers.
Abstract (Ar)
يهدف هذا البحث الى دراسة أثر الذكاء التسويقي من خلال أبعاده (فهم الزبون، فهم السوق، استخبارات "ذكاء" المنافسين واستخبارات "ذكاء" المنتج)، في تحقيق البراعة التسويقية بأبعادها "استغلال الفرص، استكشاف الفرص، المرونة التسويقة" في المؤسسات الفندقية بالشرق الجزائري، فالمعلومات الصادرة من نظام الذكاء التسويقي تحتاج الى معالجة ذكية بأحدث الطرق بغرض اعداد لوحة قيادة، تسهل المؤسسة الفندقية من خلالها اكتساب نقاط قوة من شأنها استغلال الفرص المتاحة للكشف عن الفرص الجديدة واستغلالها بمرونة تسويقية تقود الى تحقيق التفوق التنافسي وبالتالي حفاظها على عملائها.
Abstract (Fr)
Cette recherche vise à étudier l’impact de l’intelligence marketing à travers ses dimensions (compréhension du client, compréhension du marché, intelligence « intelligence » des concurrents et « intelligence produit ») dans la réalisation de l’ambidextrie marketing dans ses dimensions « exploitation des opportunités, exploration des opportunités, flexibilité marketing ». » dans les établissements hôteliers de l’Est algérien. Les informations émises par le système d'intelligence marketing doivent être traitées intelligemment en utilisant les méthodes les plus récentes dans le but de préparer un tableau de bord, à travers lequel l'établissement hôtelier facilite l'acquisition de points forts qui exploiteront les opportunités disponibles pour découvrir de nouvelles opportunités et les exploiter avec le marketing. flexibilité qui conduit à atteindre une supériorité concurrentielle et ainsi à fidéliser ses clients.
Scientific publications
Scientific publications
Scientific conferences
1- مداخلة بعنوان: البراعة التسويقية لوكالات السياحة والسفر في دعم صناعة السياحة في الجزائر-وكالة ديدة للأسفار والسياحة ولاية عنابة، نموذجا-؛ المؤتمر الوطني حول صناعة السياحة في الجزائر في ظل التنمية المستدامة يوم 27 سبتمبر 2023؛ المركز الجامعي المقاوم الشيخ آمود بن مختار إيليزي.
2-مداخلة بعنوان: دور البراعة التسويقية في تبني الفنادق الجزائرية للممارسات الخضراء -تجربة فندق تاوريرت بالمنيعة (الجزائر) -؛ المؤتمر الوطني حول المسؤولية البيئية في التسويق...قفزة استراتيجية نحو تحقيق التنمية المستدامة يوم 11 جانفي 2024 ، -جامعة ابي بكر بلقايد –تلمسان-.
3- مداخلة بعنوان: أهمية النهوض بالقطاع السياحي في الجزائر من أجل تحقيق تنمية مستدامة؛ الملتقى الوطني حول: سبل تفعيل التنمية المحلية المستدامة: عرض تجارب ناجحة يوم 06 فيفري 2024 جامعة الشاذلي بن جديد-الطارف-.
4- مداخلة بعنوان: ؛البراعة التسويقية للفنادق الايكولوجية ومساهمتها في تحقيق الاستدامة في السياحة-دراسة حالة فندق دار زغوان الايكولوجي بتونس-، المؤتمر الوطني حول السياحة المسؤولة، وحماية التراث المادي والامادي يوم 16 مارس 2024، المركز الجامعي المقاوم الشيخ آمود بن مختار إيليزي.